أخبار عاجلة
مستشار وزیر الخارجیة الإيراني حسین شیخ الإسلام

مستشار وزیر الخارجیة الإيراني: ضرباتنا الصاروخية في دير الزور أوصلت رسائلها

إيران/ نبأ – اتهم مستشار وزیر الخارجیة الإيراني حسین شیخ الإسلام “بعض من يريد حكم المنطقة” بشنّ الهجمات الإرهابية في طهران.

وقال شيخ الاسلام لقناة “الميادين” التلفزيونية إن القوات الإيرانية أظهرت مدى قوتها من خلال الضربات الصاروخية و”لن نسمح أن يحدد الإرهاب مستقبل المنطقة”، مؤكداً أن الحرس الثوري بمجرد أن تأكد أن دير الزور كانت مصدر العمليات ضد إيران “قمنا بالعملية ولم ننتظر أي توقيت”.

وإذ أكد أن الصواريخ الإيرانية “تصيب الهدف بنسبة مئة في المئة وتتفلت من الرادرات”، لفت النظر إلى أن إسرائيل “هي العدو الأساس وعليها أن تقلق وأعتقد أنها فهمت جيداً رسائل الصواريخ”، مضيفاً “نحن نستهدف الإرهابيين فقط وعلى الدول الداعمة لهم أن تعرف ماذا يعني استخدام هذه الصواريخ”.

ووصف شيخ الاسلام الحضور الأميركي في الشرق الأوسط بأنه “غير قانوني وعلى الأميركيين مغادرة سوريا عاجلاً أم آجلاً”. ونشرت طهران على الإنترنت مقاطع مصورة للحظة إصابة صواريخها مقرات “داعش” في دير الزور.

وقال قائد القوات الجو فضائية “الصاروخية” للحرس الثوري إنّه تم تصوير إصابة الصواريخ لأهدافها، بواسطة طائرات من دون طيار أقلعت من قواعد لها قرب العاصمة دمشق.

ووقع هجومَيْن في طهران في 7 يونيو/حزيران 2017 استهدف أحدهما البرلمان الإيراني والآخر محيط مرقد الإمام الخميني، تبناه تنفيذهما تنظيم “داعش” وقد أسفرا عن استشهاد 12 شخصاً وإصابة 42 آخرين.