أخبار عاجلة
وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية تحدثت عن تباطؤ مستمر لقطاع العقارات في دبي

الإمارات تحجب “أرابيان بزنس” لنشره تقريراً حول تراجع قطاع العقارات في دبي

الإمارات/ أ ف ب/ نبأ – حجبت السلطات الإماراتية موقع “أرابيان بزنس” الإلكتروني البارز المعني بشؤون المال والاقتصاد، وأوقفت نشر المجلة الخاصة به لمدة شهر، بعدما اتهمته بنشر تقرير يتضمن “أخباراً كاذبة” حول مشاريع عقارية فاشلة في دبي.

وسحب موقع “أرابيان بزنس” تقريره المعنون “51 مشروعا في دبي تخضع للتصفية”، ونشر اعتذاراً يقر فيه أن “المعلومات المنشورة متعلقة بمشروعات تعود للعام 2010 وبالتالي قديمة”. وأكد مكتب “هيئة تنظيم قطاع الاتصالات”، في بيان، أن موقع “أرابيان بزنس” تم “حجبه ووقف توزيع نسخته المطبوعة لمدة شهر”.

وقال البيان إن “المجلة انتهكت قواعد وتنظيم سلطة دبي للمجمعات الإبداعية بنشرها أخباراً كاذبة استندت على معلومات غير دقيقة”. وكان مكتب دبي للإعلام قد نفى، الجمعة 21 يوليو/تموز 2017، المعلومات الواردة في التقرير، معتبراً أنه “تم نسخه من إعلام قطري”.

وبذلك ينضم “أرابيان بزنس”، في الإمارات والسعودية ومصر، إلى موقع قناة “الجزيرة” القطرية، المحجوب في أيار/مايو 2017، لاتهامها وموقعها بالترويح لخطاب “الكراهية والتطرف”. وموقع ومجلة “أرابيان بزنس” من إصدارات مجموعة “آي تي بي ميديا غروب” ومقرها دبي، وهي ناشر كبير في الشرق الأوسط ولها العديد من الإصدارات.