أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يشرف على حملة الاعتقالات بموازاة تسريع التطبيع مع اسرائيل

بلومبيرج: محمد بن سلمان يعلن بيع 5% من أسهم “أرامكو”

السعودية/ نبأ- قالت وكالة "بلومبيرج"، الأربعاء، إن بورصات بريطانيا إلى اليابان وبورصة نيويورك ينتظرون الفوز باكتتاب (5% من أسهم شركة أرامكو).

وقالت الوكالة الاقتصادية، إن السعودية ستعلن الطرح العام الأولي، الذي يشغل البورصات الدولية وتعمل على تعديل قواعدها من أجل هذا الاكتتاب، وسط تأكيدات بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سيعلن قريبًا عن مكان بيع الأسهم المرتقبة للشركة.

وأوضحت بلومبيرج، أن المملكة تعتزم إدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية في الرياض وبيع أسهمها في بورصة واحدة على الأقل خارج البلاد.

وتابعت الوكالة، هذا الخيار يضع المراكز المالية العالمية الكبرى، لندن ونيويورك، ضد بعضها، وأن السعوديين يرغبون في اختيار بوصة أجنبية أو التبادل مع متطلبات تنظيمية مماثلة لبورصة الرياض.

ويتنافس على الصفقة بوصات: "لندن، نيويورك، هونج كونج وطوكيو، وسنغافورة وتورونتو. وقالت الوكالة إن بورصة لندن حسنت من فرصها، عندما أشرفت الهيئات الرقابية على التغييرات المقترحة في بورصة لندن الشهر الماضي.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهل على الحكومات إدراج كياناتها المدعومة من الدولة، وفقًا للأشخاص الذين لديهم معرفة بالخطط لاتخاذ قرار قريبًا بشأن إدراج شركة أرامكوـ وفق بلومبيرج.