أخبار عاجلة
وفد حركة حماس في طهران

“حماس” ترد على صحيفة سعودية وصفتها بالإرهابية: تمثل إساءة للمقاومة

فلسطين المحتلة/ نبأ- أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وصف جريدة "الرياض" السعودية للحركة بـ"الإرهابية" خلال زيارة وفد قيادي من الحركة العاصمة الإيرانية طهران، قائلة أن ذلك يمثل إساءة للمقاومة.

وقالت "حماس" في بيان اليوم السبت: إن "هذا الوصف الخطير من شأنه المساس بسمعة شعبنا وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء، ولا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وعبّرت عن أسفها أن تصدر مثل هذه التصريحات من وسيلة إعلامية عربية ومن قلب العاصمة السعودية في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى.

يشار إلى أن وصف "الرياض" لحركة المقاومة الفلسطينية بـ"الإرهابية"، قد تلقفه أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على حسابه الرسمي بموقع تويتر، قائلا: "وشهد شاهد من صفه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور بأسمائها".

وأوفدت "حماس"، قياديين من المكتب السياسي للحركة، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة بمراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني المنتخب في ولايته الثانية، حسن روحاني.

وقالت الحركة، إن الوفد وصل إلى طهران برئاسة عزت الرشق، وعضوية كل من صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، تلبية لدعوة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وشددت الحركة على أن مشاركة وفدها في تلك المراسم تأتي تقديراً لـ"دور إيران الكبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه، وإسناد مقاومته".