أخبار عاجلة
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني (يمين الصورة) ملتقياً مع وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، في الدوحة

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الجزائري

قطر/ وكالات/ نبأ – استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد 6 أغسطس/ آب 2017، وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، الذي سلم أمير قطر رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة.

والتقى مساهل أيضاً مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان بيان سابق لوزارة الخارجية الجزائرية قد أشار إلى أن مساهل يحمل رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى رؤساء وملوك السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عُمان والكويت ومصر والعراق والأردن، سيسلمها إليهم خلال جولته على هذه البلدان.

وذكرت الوزارة إن جولة الوزير "ستتطرق إلى تطوير العلاقات الثنائية ودراسة المسائل الإقليمية والدولية، خصوصاً الوضع في سوريا واليمن وليبيا، والأزمة الخليجية والقضية الفلسطينية، ومكافحة التطرف والإرهاب".

وكانت الجزائر قد دعت دول الخليج إلى الحوار لحل الخلافات، وشددت على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، وذلك بعد قطع كل من قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، في 5 يونيو/حزيران 2017، وفرضها حصاراً على الدوحة وإجراءات عقابية.