أخبار عاجلة

الملك سلمان يستقبل الشيخ عبد الله آل ثاني في المغرب

المغرب/ نبأ- استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية مساء أمس الخميس، الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، رحب الملك سلمان بالشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

ومن جانبه أعرب آل ثاني عن شكره وتقديره للملك سلمان على توجيهه بالموافقة على ما رفعه نائب الملك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته، وفق واس.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني كان في زيارة خاصة إلى السعودية.

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت أن منفذ سلوى سيكون مفتوحا أمام الحجاج القطريين.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده ترحب بقرار السعودية بفتح الحدود وتوفير رحلات طيران للحجاج القطريين لكنه وصف الخطوة بأنها ذات دوافع سياسية، وفق رويترز.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر سبل النقل مع قطر في يونيو حزيران وفرضت عليها عقوبات متهمة إياها بدعم المتشددين الإسلاميين وإيران وهو ما تنفيه الدوحة.