أخبار عاجلة
ملك المغرب محمد السادس

ملك المغرب ضيف على يخت أمير قطر

المغرب / وكالات / نبأ – ذكرت صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية أن ملك المغرب محمد السادس قضى جزءأً من عطلته الصيفية في شمال المغرب على متن يخت أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وكشفت الصحيفة التي رئاسة هيئة تحريرها الكاتب الصحافي عبد الباري عطوان أن أمراء الخليج يتداولون خبر “قضاء الملك المغربي محمد السادس بعض أيام عطلته الصيفية متنقلاً بين شواطئ شمال المملكة على يخت أمير قطر، وهو يخت فاخر وفخم برغم امتلاك الملك يختاً شراعياً”.

وأضافت الصحيفة أن ملك المغرب موجود الآن في فرنسا “ومن دون شك، كان يخت أمير قطر يجوب مياه البحر الأبيض ومضيق جبل طارق أمام قصر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في مدينة طنجة”، مضيفة “من دون شك، استعمال ملك المغرب لليخت القطري عرضياً ليس إلا، وقد سبق لمحمد السادس أن سافر على متن طائرة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى كوبا خلال فصل الربيع الماضي”.

وبحسب الصحيفة، فإن “استعمال ملك المغرب لليخت في وقت تمر فيه علاقات قطر بباقي ملكيات الخليج بأزمة مفتوحة وخطيرة يراها البعض من زاوية سياسية، بعدما أكد المغرب على موقف الحياد وعلى موقف مستقل من أزمة قطر، وهو عدم الانحياز إلى أي طرف، وكان استعمال ملك المغرب لليخت حديث الأمراء العرب في باريس ولندن وطنجة”.