أخبار عاجلة
رئيس "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار (صورة من الأرشيف)

“حماس”: إيران هي الداعم الأكبر لنا والعلاقة معها ممتازة جداً

فلسطين المحتلة / نبأ – كشف يحيى السنوار رئيس “حركة حماس” في قطاع غزة، يوم الإثنين 28 أغسطس / آب 2017، ان الحركة ضاعفت من قدراتها العسكرية، مؤكداً أن إيران هي “الداعم الأكبر” للجناح العسكري للحركة، “كتائب القسام”.

وقال السنوار، في لقاء مع عدد من الصحافيين في مكتبه في غزة: “نحن نراكم ونطور قوتنا العسكرية التي تضاعفت من أجل تحرير فلسطين والعودة. إيران هي الداعم الأكبر للسلاح والمال والتدريب لـ”كتائب القسام”.

وأضاف “الدعم الإيراني العسكري لـ”حماس” و”القسام” استراتيجي” والعلاقة مع إيران “أصبحت ممتازة جداً وترجع إلى سابق عهدها بعدما اعتراها تأزم (بسبب موقف “حماس” من الأزمة في سوريا) خصوصاً بعد زيارة وفد “حماس” الاخيرة إلى إيران”.

وتابع السنوار قائلاً: “كل يوم نصنع الصواريخ ونواصل التدريب العسكري والضفادع البشرية وآلاف الأشخاص يعملون في هذا ليل نهار”، مضيفاً “أطمئن الكل أن “حماس” لا تريد حرباً ونبذل كل جهد من أجل تجنب الحرب ودفعها للوراء ليرتاح شعبنا، لكن في الوقت نفسه لا نخشى الحرب ومستعدون لها ولدينا من أوراق القوة كثير”. واستدرك السنوار بالقول إن “حماس” تسعى إلى “بناء جيش وطني، حيث نتبادل الأسلحة والتدريب مع الفصائل المقاومة”.