أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني

روحاني: ترامب ارتكب أخطاءً كبيرة في الأمم المتحدة ولم يؤيده أحد

إيران / نبأ – أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، يوم الخميس 21 سبتمبر / أيلول 2017، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “ارتكب أخطاء كبيرة وأطلق اتهامات كثيرة لا أساس لها لا تليق بمكانة الأمم المتحدة، ولا بمقام شخص هو رئيس جمهورية بلد ما”.

وقال روحاني، في مطار طهران لدى عودته من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الاجتماع “كشف أن مواقف إيران سواء في المنطقة أو في قضية الاتفاق النووي والسياسات الدولية تحظى بتأييد جميع الدول”.

وأردف قائلاً: “ترامب وكما قالت بعض وسائل الإعلام أطلق تصريحات غير صائبة في مكان خاطئ وتحدث بما لا يليق أمام الحضور”، وأضاف روحاني أن ترامب “تحدث ضد الاتفاق النووي في الوقت الذي تحدث الجميع في الأمم المتحدة لصالح الاتفاق النووي فهو قال إن الاتفاق النووي لم يكن اتفاقاً جيداً فيما قال الباقون إن الاتفاق اتفاق جيد”.

ولفت روحاني الانتباه إلى أن “ما يميز اجتماع العام الحالي عن باقي الأعوام هو أنه من بين أكثر من 190 دولة في العالم شاركت في الجمعية العامة للأمم المتحدة كان خطاب شخصين فقط على نقيض بقية الأعضاء”، في إشارة إلى ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كما اعتبر أن “هذه القضية نادرة في تاريخ أميركا والأمم المتحدة أن يتخذ الرئيس الأميركي موقفاً من قضايا مهمة عدة ويتخذ بعده رئيس الوزراء الصهيوني موقفاً مشابهاً ويعيد الخطاب نفسه فيما لم يؤيد أحد تصريحاتهما”.