أخبار عاجلة

“الحملة الدولية” تطالب بإنهاء الحرب على اليمن وفرض عقوبات دولية على الإمارات

أبوظبي/ نبأ- أطلقت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات”، عريضة توقيع تطالب فيها حكومات أوروبا ونقابات العمال ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الحرب على اليمن.

وأشارت “الحملة الدولية” إلى جرائم الحرب التي ترتكبها الإمارات في اليمن من خلال الغارات الجوية واسعة النطاق ضد الأهداف المدنية، خاصة خلال الأشهر القليلة الماضية، وسط غياب التغطية الإعلامية لتسليط الضوء على تلك الانتهاكات.

ورأت الحملة أن الواجهة اللامعة التي تحاول أبو ظبي إظهارها من خلال الواجهة السياحية تخفي خلفها سجلا حقوقيا قاتما، وبشكل خاص ما يتعلق بانتهاكاتها في اليمن.

ولفتت الحملة في عريضتها، إلى حالات الإخفاء القسري التي تنفذها الإمارات ضد الأشخاص المعارضين لانتهاكات حقوق الإنسان، مشيرةً إلى حالات التعذيب والقمع والاضطهاد السياسي.

وأوضحت أن اليمن أصبح على حافة كارثة إنسانية جراء تصاعد الغارات الجوية واستمرار الحصار الذي يحول دون تأمين احتياجات المدنيين الأساسية من الغذاء والدواء، وهو ما يعني أن 7 ملايين شخص على وشك المجاعة، لافتة إلى مقتل أكثر من 15 ألف يمني منذ العام 2015.

وطالبت الحملة الدولية في العريضة، الضغط على حكومة أبوظبي من الحكومات الأوروبية، ومجلس الأمن للتدخل وإنهاء الحرب في اليمن، وضمان وصول المساعدات الغذائية للمدنيين اليمنيين.

وطالبت الحملة بضرورة حظر بيع الأسلحة إلى دولة الإمارات والتحالف السعودي، إضافةً إلى مقاطعة البضائع الإماراتية، والتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها الإمارات في اليمن.