أخبار عاجلة
مصافحة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في القاهرة

القاهرة: العبادي يلتقي السيسي بعد الملك سلمان في الرياض

مصر / وكالات / نبأ – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد 22 أكتوبر / تشرين الأول 2017، في القاهرة، حيث بحثا في تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

وأكد السيسي دعم بلاده لوحدة العراق، مشيراً إلى أن مصر “كانت وما زالت داعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب، وداعمة لخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية”. من جهته، أكد العبادي أهمية “تعزيز العلاقات مع مصر العربية في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة شعبيهما”، لافتا الانتباه إلى أن “العراق طرح رؤية لمستقبل المنطقة تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدلًا من الخلافات والحروب”، متحدثاً عن “أهمية مكافحة جذور الإرهاب والتعاون في مجالات الإعمار والبناء”.

كذلك، التقى العبادي نظيره المصري شريف إسماعيل في القاهرة، حيث بحثا في “تعزيز التعاون الثنائي ومحاربة الإرهاب والأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إضافة إلى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة، والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدلًا من الخلافات والحروب”، وفقاً لبيان المكتب الإعلامي للعبادي.

وزار العبادي الرياض، السبت، قبل توجهه إلى القاهرة، وذلك ضمن جولة إقليمية تشمل دولاً عدة، والتقى بالملك سلمان حيث وقعا على اتفاق تأسيس “مجلس تنسيقي” بين العراق والسعودية عقد أولى جلساته، الأحد.