أخبار عاجلة

التحالف يعلن إغلاق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن

السعودية/ نبأ- أعلن تحالف الحرب على اليمن، إغلاق كل المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية بشكل مؤقت، غداة إصابة مطار الرياض بصاروخ باليستي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية.

التحالف العسكري وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، اتهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتهريب الصواريخ إلى اليمن  بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية، على حد زعمه.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، أطلقت مساء السبت صاروخا باليستيا يبلغ مداه نحو 750 كيلو متر، استهدف مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وهذه المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ أطلق من اليمن الى هذه المسافة القريبة من العاصمة السعودية.

إلى ذلك، نفى قائد الحرس الثوري الإيراني الثوري محمد علي جعفري، اتهامات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإيران بالوقوف وراء إطلاق صاروخ باليستي على السعودية من اليمن، واصفاً اياها بالإفتراءات.

وكالة الأنباء الإيرانية نقلت عن جعفري قوله: “ليس لدينا حتى إمكانية نقل صواريخ إلى اليمن. هذه الصواريخ تخصهم وتمت زيادة مداها”.

وكان ترامب قال خلال تعليقه على إطلاق الصاروخ اليمني على مطار الملك خالد في الرياض السبت الماضي، إن “إيران وجهت ضربة  إلى السعودية”، زاعماً ان الأنظمة الأميركية نجحت في إسقاط الصاروخ الباليستي في الجو.