أخبار عاجلة
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (صورة من الأرشيف)

بيومي: ليس هناك حالة عداء مصري ضد “حزب الله”

القاهرة/ نبأ- قال السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق أن هناك اختلاف كبير بين الموقف المصري من لبنان، وبين موقفها من “حزب الله” اللبناني، لافتًا إلى أن مصر تؤيد لبنان في كل خطواته، كما يتمتع البلدين بعلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدًا أن مصر تؤيد استقرار لبنان وتقدمه وازدهاره.

وأضاف الصفتي، فى تصريحات لـصحيفة “الدستور”، أن ما يهم مصر حول “حزب الله”، هو تأثيره على الإرهاب في المنطقة، وكذلك تأثيره على الدولة اللبنانية، مؤكدًا أن مصر لا تزال تنظر للمسألة باعتبارها شأن داخلي يحددها الشعب اللبناني.

وفى سياق متصل، قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية المصري سابقًا، أنه ليس هناك حالة عداء مصري ضد “حزب الله”، وليس هناك موقف رسمي مضاد، لافتًا إلى أن مصر على علاقة طيبة بجميع الأطراف، ما يجعلها وسيط “أمين” فى جميع الخلافات بلبنان، مؤكدًا أن مصر تؤكد دائمًا أن يعمل حزب الله داخل إطار الدولة، وليس “دولة داخل الدولة”.

وحول احتمالية تأثر العلاقات المصرية السعودية، بالموقف المصري “المحايد” من “حزب الله” اللبناني، قال بيومي أنه من الطبيعي أن يكون هناك خلافات فى إطار العلاقات السياسية بين الدول، ومن المفترض ألا تؤثر على علاقاتهم الثنائية.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال إنه يعارض فكرة توجيه ضربات عسكرية ضد إيران أو جماعة “حزب الله” اللبنانية، لأن هناك ما يكفي من الاضطرابات في الشرق الأوسط، وفق ما أوردته رويترز.