أخبار عاجلة
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

نتنياهو: العائق أمام السلام في المنطقة الشعوب وليس القادة

فلسطين المحتلة/ نبأ- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن العائق أمام ما سماه توسيع السلام في المنطقة، يكمن في معاداة الشعوب العربية لإسرائيل، وليس في قادة دولهم.

وأضاف في كلمة ألقاها في الكنيست، مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الأربعين لزيارة الرئيس المصري أنور السادات، لإسرائيل، أنه حتى بعد مرور العشرات من السنوات، وعلى غرار الطبقات الجيولوجية، يصعب جداً التحرر من تلك الصورة وعرض إسرائيل على حقيقتها وبوجهها الجميل والحقيقي، بحسب زعم نتنياهو.

وتسعى السعودية الى إنشاء منظومة دفاع صاروخي بالتعاون مع إسرائيل؛ لصد أي هجوم محتمل على المملكة، حسب، ما نقلته وكالة “سبوتنيك” عن صحيفة “برافدا” الروسية.

الصحيفة كشفت أن الرياض تسعى للتقارب مع تل أبيب عبر منظومة الدفاع الصاروخي، التي تشبه الى حد كبير، منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

يشار الى أن الشهور الأخيرة شهدت تقارباً غير مسبوق في العلاقات بين السعودية وكيان الاحتلال.

ومن جانب آخر، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها الكاتب والصحفي الإسرائيلي بن تسيون، بعد نشره عدة صور شخصية له من داخل المسجد النبوي وتشكيك البعض في صحتها ظهر على شاشة BBC ليؤكد أن الصور حقيقية.

الصحفي الإسرائيلي أكد في لقائه مع القناة، أنه دخل السعودية لزيارة أصدقاء سعوديين وكانت زيارة شخصية ودخل عبر مطار الرياض ولكن ليس بجواز السفر الاسرائيلي، مشيراً أيضاً الى ذهابه للمسجد النبوي والصلاة فيه.

وكان المدون الإسرائيلي المتطرف قد نشر من ضمن الصور مشاهد له من داخل الحرمين وبجوار قبر الرسول، فضلاً عن صورة توضح هويته الإسرائيلية عبر حقيبة كان يحملها وعليها كتابة بالعبرية.