أخبار عاجلة
القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري

قائد الحرس الثوري: إذا لم توقف السعودية سياستها الحالية فستكون بمواجهة إيران

إيران / نبأ – وجه القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، يوم الخميس 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، تحذيراً للسعودية من مواجهة “جبهة المقاومة”، قائلاً: “إن إيران تمارس ضبط النفس اتجاه السعودية ولا تريد مواجهة مباشرة معها”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن جعفري قوله، في مؤتمر صحافي عقده في طهران، إنه “لولا وجود قوات الدفاع الوطني والتعبئة الشعبية في سوريا لكانت سوريا معرضة اليوم للتقسيم”. وأضاف “الانتصار اليوم هو بسبب هذا الوجود الشعبي. وينطبق هذا الأمر على العراق أيضاً. لقد أراد “داعش” أن يقيم حكومة في العراق وسوريا باسم الإسلام لمواجهة الثورة الإسلامية ومحور المقاومة، لكن هذا المخطط أُحبط”.

وأردف جعفري القول: “دعم إيران لمحور المقاومة جاء بناء على طلب رسمي من شعوب وحكومات تلك الدول، واليمن مثال على ذلك”، مشيراً إلى أن “السيادة اليوم في اليمن بيد “أنصار الله” والدعم الإيراني لهم استشاري ومعنوي لا غير”.

ودعا جعفري السعودية إلى “التوقف عن سياستها الحالية”، محذراً من أنها “إذا لم تفعل ذلك، ستكون في مواجهة مع إيران”. وقال جعفري: “نوصي السعودية أن توقف تعاونها مع القوى الاستكبارية، وإلا ستكون في مواجهة جبهة المقاومة”، بحسب ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وفيما شدد جعفري على أن “النظام السعودي يتعاون مع الكيان الصهيوني في مجال الأمن وتبادل المعلومات”، أكد أن إيران “تمارس ضبط النفس حيال السعودية ولا تريد مواجهة مباشرة معها”، محذراً المملكة من تلقي “هزيمة مدوية” في اليمن.