أخبار عاجلة
وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي

وزير الدفاع الإيراني: قرار ترامب سيعجل بدمار إسرائيل

إيران / نبأ – قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف رسمياً بالقدس “عاصمة” لإسرائيل “سيعجل بدمار إسرائيل وسیعزز من وحدة وتلاحم المسلمين”، محملاً الولايات المتحدة “مسؤولية أي تصعيد للتوتر في المنطقة”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن حاتمي قوله إن “الاستکبار العالمی وبعد الهزیمة في سوریا والعراق یسعى إلى التآمر وخوض مغامرة جدیدة ضد شعوب المنطقة”، واصفاً قرار ترامب بـ”الاستفزازي والأخرق”، مؤكداً أن “المحتلین لن یروا الاستقرار أبداً ولا سبیل أمامهم سوى مغادرة هذه الأرض، وأن مسلمي العالم سوف لن یسمحوا باقتطاع جزء من جسد العالم الإسلامي”.

وإذ ذكر أن “مخطط الأعداء للمنطقة کان قد تم الإعداد له بصورة دقیقة جداً”، نبه إلى أنه “لو لم یتم اقتلاع جذور “داعش” من المنطقة لامتد عمر الکیان الصهیوني في ظل الأمن والاستقرار فترة طویلة وأضحت شعوب المنطقة منهمکة بالحروب مع بعضها بعضاً بدلاً عن محاربة هذا الکیان والجماعات التكفيرية”.

كما نبه إلى أن “داعش” “لن یکون أول وأخر أدوات الأعداء فی المنطقة”، وحمّل الولايات المتحدة وإسرائيل “مسؤولیة أي تصعید فی التوتر وإراقة الدماء فی المنطقة”.