أخبار عاجلة
البيت الأبيض

البيت الأبيض يؤكد وجود اتفاق جديد مع إسرائيل ضد إيران

الولايات المتحدة / نبأ – أكد البيت الأبيض، يوم الجمعة 29 ديسمبر / كانون الأول 2017، أن الولايات المتحدة وإسرائيل أبرمتا، في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول، اتفاقاً خاصاً بـ”التصدي لإيران”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، في حديث إلى وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء: “الوفدان (من البلدين) توصلا إلى اتفاق حول الأطر العامة للتعاون المستقبلي في مجال التعامل مع السياسات العدائية التي تتبعها إيران”.

وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة قد ذكرت، يوم الخميس 28 ديسمبر / كانون الأول، في تقرير، أن حكومتي إسرائيل والولايات المتحدة صاغتا اتفاقاً سرياً لإنهاء “التهديد الإيراني”، وذلك في اجتماع شارك فيه مسؤولون أمنيون واستخباراتيون من الجانبين وانعقد يوم 12 ديسمبر/كانون الأول في البيت الأبيض.

وفقد نتجت عن هذا الاجتماع السري، حسب ما ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، صياغة وثيقة تجمع فيها إسرائيل والولايات المتحدة على إقرار أهداف عدة استراتيجية تتشاركها الدولتان، ومن شأن الاتفاق أن يضمن تحول المبادئ، التي تحدث عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطابه الخاص حول إيران، يوم 13 أكتوبر/تشرين الثاني 2017، إلى “خطوات تتخذ على الأرض” ضد إيران.

وأوضح التقرير أن الاتفاق ينص على تشكيل 4 فرق عمل خاصة ستقوم بتنفيذ مهمات مختلفة لـ”منع المساعي الإيرانية في مجال الأسلحة النووية وتعزيز مواقعها في دول الشرق الأوسط”.

(روسيا اليوم)