أخبار عاجلة
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: ترامب يضيع وقته بنشر تدوينات عديمة الفائدة ومهينة على "تويتر"

طهران ترد على ترامب: حُلَّ مشاكل القتل والجوع والتشرد في بلادك

إيران / نبأ – طالبت طهران الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء 2 يناير / كانون الثاني 2017، بالتوقف عن التدخل في شؤون إيران الداخلية عبر تدويناته في “تويتر”، ودعته إلى “التوجه إلى حل مشاكل بلاده”.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي على أن مواقف ترامب “المتذبذبة والنقيضة إزاء الإيرانيين ليست بموضوع جديد”، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي “سبق وأن وصف الإيرانيين بـ”شعب إرهابي”.

واتهم قاسمي ترامب باستخدام العبارات المهينة بحق الشعب الإيراني “الذي يتمتع بثقافة غنية ومؤثرة على الحضارة العالمية بأسرها”، وذلك تحت غطاء وذريعة الشفقة اتجاه الإيرانيين.

ونصح قاسمي ترامب بـ”التفرغ قليلاً للشؤون الداخلية للولايات المتحدة، بما فيها مسائل قتل مدنيين يومياً من جراء هجمات مسلحة، ووجود الملايين من الأفراد المشردين والجوعى، بدلاً من إضاعة وقته بنشر التدوينات عديمة الفائدة والمهينة على “تويتر” حول سائر الشعوب والبلدان”.

من جهته، ندد السفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد بتصريحات ترامب، وقال، في تدوينات على حسابه في “تويتر”، إنه “بدلاً من التفكير بالشعب الإيراني، على ترامب أن يفكر بسكان بورتوريكو، فنصفهم محرومون من الكهرباء، برغم انقضاء 3 أشهر على الإعصار الذي ضرب منطقتهم”.

وأضاف بعيدي نجاد “ترامب وصف الشعب الإيراني سابقاً بـ”الشعب الإرهابي”، والآن يسيء له مرة أخرى ويصفه بـ”الشعب الجائع” الذي يستحق الشفقة، مدعياً تعاطفه الكاذب مع المشاركين في التجمعات الاحتجاجية في إيران”.

ودعا السفير الإيراني لدى لندن الرئيس الأميركي إلى طلب المساعدة من الشعب الإيراني لـ”شعبه الجائع”، مؤكداً أن طهران “ستلبي الطلب على الرغم من مشاكلها”.‎