أخبار عاجلة
خامنئي مستقبلاً المشاركين في مؤتمر اتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في طهران

خامنئي: السعودية خائنة للأمة الإسلامية

إيران / نبأ – اتهم قائد الثورة في إيران السيد علي خامنئي، يوم الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني 2018، السعودية بـ”خيانة الأمة الإسلامية بتقديمها المساعدة للولايات المتحدة وإسرائيل”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن خامنئي قوله، خلال استقباله المشاركين في مؤتمر اتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي في طهران، إن “الحكومات التي تدعم أميركا والصهاينة يقومون بالخيانة كالعمل الذي يقومون به السعوديون، إن هذا العمل هو خيانة للأمة الإسلامية بالتأكيد والعالم الإسلامي”.

وشدد على أن “خطوة الأميركيين التي يقومون بها اليوم بصراحة اتجاه القدس لن ثمر وهم ليسوا قادرين على القيام وانجاز هذه الخطوة”، في إشارة إلى إعلان الرئيس الأميرطي دونالد ترامب يوم 6 ديسمبر / كانون الأول 2017 القدس “عاصمة” لإسرائيل.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن خامنئي قوله إنه تجري “مناقشة قضايا ميانمار وكشمير في مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية فيما يجري التغافل في الوقت نفسه عن مناقشة قضايا مهمة للغاية مثل اليمن والبحرين في هذا المؤتمر”.

وأضاف “لا ينبغي السماح لهذه الامبراطورية الخطيرة والمخيفة إمبراطورية الإعلام الغربي والتي يسيطر عليها الصهاينة بأن تتجاهل القضايا الرئيسة والمهمة في العالم الإسلامي”، منوهاً إلى أن “فلسطين قضية مهمة للعالم الاسلامي إذ يتم تجاهلها بشكل كامل”.