أخبار عاجلة

صحيفة: قرب إغلاق ملف التسويات المتصلة بقضايا الفساد في المملكة

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة “سبق” الإلكترونية، إنه قد بدأ العد التنازلي لإغلاق ملف التسويات المتصلة بقضايا الفساد تمهيدا لإحالة بقية المتهمين للنيابة العامة.

بدوره، أكد النائب العام سعود بن عبد الله المعجب، الإفراج عن نحو 90 موقوفاً على خلفية اتهامات بالفساد، من فندق “الريتز كارلتون” بالرياض، وأن نحو 95 شخصاً لا يزالون محتجزين، من بينهم 5 تُدرس مقترحات التسوية معهم.

وأشار المعجب في تصريحات صحفية، إلى أن ملف التسويات المتعلق بقضايا الفساد اقترب من إغلاقه، مضيفاً أنه ستتم إحالة بقية المتهمين الذي رفضوا التسوية مع الحكومة إلى النيابة العامة في غضون أيام قليلة.

من جهته، تحدث الأمير المنشق خالد بن فرحان آل سعود، في برنامج تلفزيوني حول التطورات الجارية في السعودية، حيث وجه سهام انتقاداته ضد ابن عمه ولي العهد محمد بن سلمان، الذي قال إن تصرفاته تؤدي بالمملكة للمجهول.

ووصف “خالد بن فرحان” حلم ولي العهد بأنه كابوس للأمة بأكملها، كما تحدث عن الخضوع السعودي للمخططات الإسرائيلية والارتهان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومشيرا، في هذا الجانب، إلى أن حصار قطر يأتي في إطار فرض تنفيذ صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الأمير السعودي الأسرة الحاكمة للتحالف وإيقاف ما سماها حالة التخبط.