أخبار عاجلة
الكاتب الصحافي الكويتي عبد الله الصالح، الذي لجأ إلى بريطانيا بسبب الأحكام عليه بالسحن

الكويت تزيد مدة سجن مدون كويتي إلى 26 عاماً بسبب “الإساءة للسعودية”

الكويت / نبأ – أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، يوم الخميس 25 يناير / كانون الثاني 2018، حكماً غيابياً جديداً بحبس المدوّن الكويتي عبد الله الصالح لمدة 10 سنوات، في قضية “الإساءة للسعودية”، حسب ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية.

وارتفعت بذلك مدة سجن الصالح إلى 26 عاماً، بعدما أصدرت المحكمة نفسها، يوم الأحد 21 يناير / كانون الثاني، حكماً في القضية ذاتها، بالحبس 5 أعوام مع القيام بأشغال ونفاذ الحكم على الصالح، الموجود في بريطانيا بصفة لاجئ، إضافة إلى حكم صدر في وقت سابق على الصالح بالسجن 5 أعوام.

وللمفارقة، فإن الكويت لم تحتج رسمياً على إساءة رئيس “الهيئة العامة للرياضة” في السعودية، تركي آل الشيخ، لوزير وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان، على خلفية زيارة الأخير إلى قطر لتوجيه الشكر لها على مساعدتها في رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيقاف عن الاتحاد الكويتي.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” قد نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية قوله إن الخارجية لم تستدع السفير السعودي في الكويت، عبدالعزيز الفايز، للاحتجاج على الإساءة للروضان.

وقال آل الشيخ، على حسابه على “تويتر”، يوم 21 يناير / كانون الثان: “الروضان، باختصار هو الارتزاق تحت مظلة المناصب.. لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت وما قاله لا يمثل إلا نفسه”.

وفي السياق ذاته، قال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله إنه عبر للسفير السعودي في الكويت عن “الأسف والعتب للإساءة التي وجهت للفاضل الوزير خالد الروضان”، وذلك وفق ما نقلت “كونا” عن الجار الله.

ويقيم الصالح حالياً في بريطانيا بصفة لاجئ، وهو معروف باسم “البرونزي” الكويتي، ويحمل شهادة دكتوراه في التنمية الاقتصادية، ويعتبر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي المثيرين للجدل بسبب المواضيع التي يطرحها.