أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني مستقبلاً وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، في طهران

روحاني يؤكد تطوير التعاون مع أنقرة.. وأوغلو: واشنطن تحاول ضرب علاقتنا بطهران

إيران / نبأ – أعلن الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، يوم الأربعاء 7 فبراير / شباط 2018، “استعداد طهران لتطوير التعاون مع أنقرة لحل المشكلات الإقليمية ورفع هواجس المنطقة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

ونقلت الوكالة عن روحاني قوله، خلال استقباله وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، في طهران، إن “المشاورات بين كبار مسؤولي البلدين بشأن تطوير العلاقات والتعاون الثنائي والاقليمي والدولي تشكل فرصة سانحة في إطار مصالح الجانبين”.

وبحسب بيان للرئاسة الإيرانية أورده موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني، أكد روحاني “الاستمرار في محاربة الإرهاب والحيلولة دون محاولات تقسيم المنطقة، وقال: “هناك من يسعى إلى تغيير الحدود الجغرافية في المنطقة وبعد فشلهم في شمال العراق يسعون إلى تنفيذ خططهم في شمال سوريا”.

من جهته اتهم أوغلو، وفق بيان الرئاسة الإيرانية، الولايات المتحدة بأنها “من خلال مؤامرتها الجديدة في المنطقة، بالتأثير على علاقات الصداقة بين إيران وتركيا”.

ودعا إلى أن “يستمر البلدان بشكل أكثر حزماً في المضي في طريق حل الأزمات الإقليمية وبذل مزيد من التعاون وخاصة في سوريا”، مناشداً “الوقوف في وجه المؤامرات الهادفة إلى ضرب وحدة دول المنطقة”.