أخبار عاجلة

السلطات السعودية تعتزم الاستيلاء على 60% من مجموعة MBC

السعودية/ نبأ- أكد مصدران مطلعان، أن السلطات السعودية تعتزم الاستيلاء على 60% من مجموعة MBC أكبر مجموعة إعلامية خاصة في الشرق الأوسط.

وأشار المصدران في حديث لوكالة “رويترز” إلى أن المسؤولين ينوون نقل ملكية الحصة الكبيرة من المجموعة للدولة، وترك النسبة الباقية لوليد آل إبراهيم مؤسس المجموعة ورئيس مجلس إدارتها.

وكانت السلطات السعودية قد بدأت محادثات للاستحواذ على حصة في المجموعة قبل نحو عامين لكن الطرفين لم يتفقا على السعر بسبب عرض الحكومة المنخفض.

بدوره قال الكاتب جمال خاشقجي، إن ولي العهد محمد بن سلمان، يُحكم قبضته بشكل كامل، على الإعلام السعودي بكل أشكاله، من قَبل الشروع فيما سُمّي الحملة ضد الفساد والتي اعتُقل فيها عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.

وأوضح الكاتب في مقال له بصحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية، أن إبن سلمان عندما اعتقل العديد من رجال الإعلام السعوديين في فندق الريتز كارلتون بالرياض، افترض كثير من الناس أن رجل المملكة القوي، ولي العهد، يهدف إلى السيطرة على وسائل الإعلام. وتابع قائلاً: إن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة؛ ذلك أن ولي العهد السعودي يُحكم سيطرته على الإعلام بالفعل قبل انطلاق حملة الاعتقالات تلك.