أخبار عاجلة
المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر: قطر رسمت سياستها ولن تتراجع عنها

قطر: لن نغير سياستنا لو استمر الحصار إلى الأبد

بلجيكا / وكالات / نبأ – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية لولوه الخاطر، يوم الأربعاء 28 فبراير / شباط 2018، أن “قطر رسمت سياستها ولن تتراجع عنها حتى لو استمر الحصار إلى الأبد”.

ونقلت صحيفة “بوابة الشرق الإلكترونية” عن الخاطر قولها، خلال افتتاح أعمال مؤتمر دولي في “مركز الشرق الأوسط للحوار” في بروكسل، إن “قطر سارعت أثناء الحصار إلى تعزيز علاقاتها عبر محاور عدة من أهمها إطلاق الحوار الاستراتيجي القطري الأميركي”.

وأضافت “المؤتمر المنعقد في بروكسل مثل فرصة لكشف الحقيقة ودحض الأكاذيب التي دأبت دول الحصار على ترديدها ونرد على من يحاول تشويه سمعة قطر”.

من جهته، قال السفير القطري لدى بروكسل عبد الرحمن بن محمد الخليفي، في كلمته خلال المؤتمر، إن “الحصار أعطى قطر قوة واستطاعت أن تتجاوز تبعاته في فترة وجيزة ولم يعد للحصار تأثير إلا على الناحية الاجتماعية فقط، ونجحت الدولة في الحفاظ على استقرارها وأمنها”.

وتابع الخليفي قائلاً: “إن قطر نجحت في فترة وجيزة في إيجاد بدائل وإبرام شراكات استراتيجية لتحقيق طموحاتها، حيث استثمرت في تركيا بنحو ملياري دولار”. وأكد أن “تركيا سوف تقوم بمؤازرة الاقتصاد القطري وتشارك في مشاريع “مونديال 2022″، لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن دولا خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات إضافة إلى مصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو / حزيران 2017، بذريعة أن قطر “تدعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وعلى خلفية علاقتها مع طهران.