أخبار عاجلة
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

بوغدانوف يبحث مجدداً مع السفير السعودي الوضع في سوريا واليمن

روسيا / نبأ – أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الجمعة 2 مارس / آذار 2018، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع السفير السعودي لدى روسيا، رياض بن خالد القرملي، الوضع في سوريا واليمن.

وجاء في بيان الخارجية أنه “جرى بحث المسائل الملحة لمواصلة تطوير العلاقات الروسية السعودية، بما في ذلك جدول الاتصالات الثنائية”، وفقاً لما أوردته وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وأضاف البيان “كما تم التطرق إلى بعض المشاكل الدولية، مع التركيز على الوضع القائم في سوريا واليمن”. وكان بوغدانوف قد بحث، يوم الخميس 22 فبراير/ شباط 2018، مع القريملي، الوضع في كل من سوريا واليمن ومنطقة الخليج.

وتشهد منطقة الغوطة الشرقية حالياً مواجهات هي الأعنف بين الجيش السوري والتنظيمات الإرهابية التي تسيطر على المنطقة وأبرزها تنظيمات، “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” و”أحرار الشام”.

أما في اليمن، فتواجه السعودية فشلاً في تحقيق مكاسب أو انتصارات منذ بدء عدوانها على هذا البلد منذ حوالي ثلاث سنوات، الذي تسبب باستشهاد وجرح آلاف المواطنين وتدمير البنية التحتية للبلد، فيما يحقق الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” انتصارات يومية ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تحالف العدوان السعودي.