أخبار عاجلة
الرئيس المصري وولي العهد السعودي

محمد بن سلمان والسيسي يوقعان على 4 اتفاقيات

القاهرة/ نبأ- وقع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء الأحد، مجموعة من الاتفاقات بين البلدين.

الاتفاقيات تناولت تفعيل صندوق مصري سعودي للاستثمار، فضلا عن توقيع اتفاقية برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر والهيئة العامة للاستثمار بالمملكة

ووفق بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، أكد السيسي ومحمد بن سلمان مواصلة العمل معاً من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

ومن المقرر أن يجري ابن سلمان اليوم الإثنين لقاءات في المقر البابوي بكاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية بالقاهرة، فيما كشفت تسريبات إعلامية انه سيحضر بصحبة السيسي، عرضا مسرحيا بدار الأوبرا المصرية.

وقالت صحيفة “الأهرام” المصرية، إن دعوة السيسي لولي العهد السعودي لحضور العرض المسرحي “سلم نفسك” تعد تأكيداً على أن الدولة المصرية الجديدة تشجع الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصا هذه الأعمال التي تحافظ على هوية الدولة وتنتشل الشباب من براثن التطرف والتخلف والإرهاب، حسب تعبيرها.