أخبار عاجلة
مائير بن شابات، رئيس مجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ

وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس مجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ يتواصل مع السعودية

فلسطين المحتلة / نبأ – كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، المُقرّبة جداً من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنّ المُحامي يتسحاك مولخو (73 عاماً)، وهو قريب لنتنياهو، عقد لقاءات “رسميّةٍ وسريّةٍ للغاية” مع قادة السعوديّة ومصر والأردن وقادة دول أخرى لا تُقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسية، في إشارة إلى الدول التي يصفها كيان الاحتلال بـ”الدول العربيّة السنية المعتدلة”.

ومساء يوم الإثنين 19 مارس /آذار 2018، نقلت القناتان “12” و”13″ في التلفزيون الإسرائيلي عن مصادر سياسيّة وصفتها بأنّها رفيعة للغاية، قولها إنّ المُحامي مولخو كان “المُحرّك الرئيسي” أوْ “الدينامو” الذي بذل مجهوداً كبيراً في الوصول إلى اتفاقٍ مع السلطات السعوديّة لكي تُوافق الأخيرة على السماح للطائرات المُتوجهة من تل أبيب إلى العاصمة الهندية نيو دلهي، وبالعكس، بالمرور في الأجواء السعوديّة.

وتابعت المصادر قائلةً: “إنّه بعد استقالة مولخو من منصبه، تولّى مهمّة الاتصالات مع السعوديّة، مائير بن شابات، رئيس مجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ”.

وكانت “إسرائيل اليوم” قد كشفت مؤخراً أخيرًا عن أنّ شركة الطيران الإسرائيليّة “العال” تقدّمت بطلبٍ رسميٍّ إلى منظمة الطيران المدنيّ الدوليّ لمساعدتها على تلقي ترخيص من السلطات السعوديّة لاستخدام المجال الجوي السعوديّ، من أجل تنظيم رحلاتٍ جويّةٍ بين إسرائيل والهند.