أخبار عاجلة
عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار توقع زيارة نتنياهو إلى دول إسلامية وعربية عدة

حماس: مسيرات العودة شهادة وفاة لصفقة القرن

نبأ.نت / غزة    قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مؤامرة التجويع والحصار فشلت في تأليب الشعب الفلسطيني على مقاومته. وأكدت الحركة أن ما يحدث في قطاع غزة ليس مجرد مظاهرات بل رسالة شعب فهم متطلبات المرحلة جيدا.وخلال زيارته للمنطقة الحدودية شرق خان يونس قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إن مؤامرة التجويع والحصار فشلت في تأليب الشعب الفلسطيني على مقاومته.وأضاف السنوار أن غزة لن تجوع ولن تتخلى عن المشروع الوطني، معتبرا أن مسيرات العودة على حدود قطاع تعد حالة وطنية يجب الحفاظ عليها.وشدد على أن مسيرات العودة خرجت لتقول للعالم إن غزة حرة، وإن انفجارها لن يكون إلا في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، اعتبر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان صحفي أن الشعب الفلسطيني فجر ثورته وشق طريقه نحو الحرية وكسر الحصار وانتزاع حقوقه.وأكد برهوم أن الشعب الفلسطيني سيستمر في طريقه حتى يحدث تحولا كبيرا ومحطة فاصلة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

أما عضو المكتب السياسي لـ”حماس” محمود الزهار فقد صرح للصحفيين في شرق غزة بأن “مسيرات العودة كتبت شهادة وفاة لصفقة القرن الأميركية التي لا أساس لها على أرض الواقع، ولن تنجح في الالتفاف على القضية الفلسطينية”.