أخبار عاجلة
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ملقياً كلمته بافتتاح مخيم العودة شرق غزة

هنية: “مسيرة العودة” ضربة لـ”صفقة القرن” ومستمرة حتى تحقق أهدافها

فلسطين المحتلة / نبأ – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أن “البعض حاول دفن قضية فلسطين والبعض حاول تقزيمها والمتاجرة بها لكن مسيرة العودة أعادت قضية فلسطين إلى وضعها الحقيقي وتوضيح الحقيقة المتمثلة بتهجير شعب وإقامة دولة غير شرعية على أرضه”.

وقال هنية، في كلمة له خلال افتتاح مخيم العودة شرق مدينة غزة، أن “الاحتلال يتخبط ولا يعرف كيف يواجه تلك الآلاف التي خرجت لتطالب بحقها بشكل سلمي”، معتبراً أن “مسيرة العودة وكسر الحصار أعادت قضية اللاجئين وحق العودة إلى الصدارة، وشكلت ضربة لـ”صفقة القرن”.

وإذ شدّد هنية على أن “حماس” ستظل وفية للوحدة الفلسطينية التي تمثلت في مسيرة العودة”، لفت الانتباه إلى أن “الذي يريد أن يتخلى عن غزة، فغزة اليوم تقول أنها لن تتخلى عن الضفة والقدس وعن قضية فلسطين”، مؤكداً “الاستمرار في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها”.

وأضاف “بمسيرة العودة وكسر الحصار وكل أبناء شعبنا في كل أماكن وجودهم، يعلنون اليوم مرحلة سياسية جديدة إنهم يطوون صفحة الذل والمفاوضات العبثية والتنسيق الأمني ويطوون مرحلة الرذيلة السياسية والإيدز السياسي الذي تلوث به بعض أبناء الفلسطيني، وغزة لن تتراجع ولن تتنازل ولن تفرط ولن تعترف بإسرائيل”.

وتابع قائلاً: “برغم أننا في الجمعة الثانية من مسيرة العودة وكسر الحصار، فإن هذه المسيرة السلمية حققت أهدافا استراتيجية على رأسها أنها أعادت قضيتنا الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام الدولي”.

وقال: “سنواجه كل من يحاول التآمر على مسيرة العودة ولا لمحاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني والمقاومة مستمرة بكل ما أوتينا من قوة”.