أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان يهاجم إيران من القمة العربية ويتهمها بالقيام بـ”أعمال إرهابية”

السعودية / وكالات / نبأ – هاجم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، يوم الأحد 15 أبريل / نيسان 2018، إيران، واتهمها بالقيام بـ”أعمال إرهابية” في المنطقة العربية

وحمّل سلمان، في كلمته عقب تسلمه رئاسة القمة الـ29 المنعقد في مدينة الظهران السعودية، من سمّاها “الميليشيات الحوثية التابعة لإيران كامل المسؤولية حيال الأزمة اليمنية والمعاناة الإنسانية التي عصفت باليمن”.

ورحب سلمان ببيان مجلس الأمن الذي “دان بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإيرانية صواريخ بالستية اتجاه السعودية”، وأشار سلمان إلى أن عدد هذه الصواريخ بلغ 119 صاروخاً، وقد استهدف عدد منها مكة المكرمة”.

وحذر من “خطورة السلوك الإيراني في المنطقة ومجافاته لحسن الجوار”، وطالب المجتمع الدولي بـ”اتخاذ إجراءات حازمة” في هذا الإطار. وجدد “الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية”، معبراً عن رفضه لـ”تدخلات طهران السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

ويشارك في القمة 17 ملكاً ورئيساً عربياً من 22 دولة، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، وفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية” الإلكتروني.