أخبار عاجلة
اغتيال عالم فلسطيني في ماليزيا

اغتيال مهندس فلسطيني في ماليزيا .. وأصابع الاتهام نحو الموساد

نبأ.نت/  نعت حركة “حماس” في بيان لها الشهيد المهندس والباحث في علوم الطاقة فادي البطش الذي اغتيل فجر اليوم السبت في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، فيما أكدت وسائل إعلام ماليزية أن الجريمة حصلت عن طريق إطلاق الرصاص على البطش بالقرب من منزله أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر.

وأكدت الحركة في بيانها أن الشهيد تميّز بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان نموذجًا في الدعوة إلى الله، والعمل من أجل القضية الفلسطينية.

قائد شرطة المدينة داتوك سيري مازلان لازم أوضح أن الباحث الفلسطيني كان في طريقه إلى مسجد مجاور لمنزله عندما أطلقت عليه النار من قبل مهاجميْن على دراجة نارية قرابة الساعة السادسة صباحًا فى جالان جومباك ،واستهدفاه بحوالي 10 طلقات نارية، أصابته 4 منها.

القيادي فى حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين خالد البطش اتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة اغتيال فادي محمد البطش، وقال “نحن كعائلة نتّهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة الاغتيال، مطالبًا السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين قبل تمكنهم من الفرار.

في المقابل، علّقت صحيفة “يسرائيل هيوم” الصهيونية على اغتيال البطش في ماليزيا، قائلة إنه “انتمى لحركة حماس وعمل على تطوير طائرات بدون طيار خاصة تملكها الحركة، وكان مختصًا في الطاقة البديلة، وهو أحد مسؤولي الحركة”.