أخبار عاجلة
رد مؤلم ينتظر العدوان على جريمة اغتيال الصماد

رد قاس ينتظر تحالف العدوان السعودي_الاميركي على جريمة اغتيال الصماد

نبأ.نت-تقرير : جميل السلمان 

          لن يكون تاريخ الاعلان عن استشهاد رئيس المجلس السياسي الاعلى لأنصار الله في اليمن صالح الصماد، بغارة لتحالف العدوان السعودي_الاميركي على موكبه في مدينة الحديدة غرب اليمن ، كما قبله ، هذه الجريمة الكبرى التي تتخطى كل الخطوط الحمراء ستدفع الجيش اليمني وأنصار الله الى مستوى جديد من استراتيجيات المواجهة مع تحالف العدوان، ورد قاس جدا على هذه الجريمة، وفق ما أكدت عليه المستويات العليا السياسية والعسكرية في قيادة أنصار الله والجيش اليمني، وهو ما بدأت ملامحه خلال الساعات الاخيرة من خلال تصعيد العلميات القتالية على جبهات الداخل السعودي في عسير وجيزان ونجران، إضافة الى دفع منظومة عمل الصواريخ البالستية الى مستويات وأهداف أوسع في العمق السعودي. على أن الرد على الجريمة لن يقتصر على السعودية، فقد يشمل أهدافا أميركية في المنطقة، وهو ما ألمح اليه قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في خطاب نعيه للشهيد الصماد مساء الاثنين، عندما حمّل مسؤولية الجريمة للسعودية وداعمتها في تحالف العدوان على اليمن الولايات المتحدة الاميركية.

طليعة الرد اليمني على جريمة اغتيال الصماد والمجازر الاخيرة بحق المدنيين، إنطلقت بعد ظهر الاثنين عندما أطلقت القوة الصاروخية اليمنية، صاروخين باليستيين من نوع “بدر1” على ميناء شركة أرامكو السعودية في جيزان وأكدت مصادر القوة الصاروخية إصابة الصاروخ هدفه بدقة .

وفجر اليوم الثلاثاء، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لأنصارالله صاروخا باليستيا، على تجمعات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة في المخاء، وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة الصاروخ لهدفه بدقه ومصرع العشرات من المرتزقه بينهم قيادات في المخاء.

على المسار السياسي،أكّد عضو المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، أنّ “على السعودية والإمارات الاستعداد للردّ بالمثل على جريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد”، مشيراً إلى أنّ “السعودية والإمارات تجاوزتا كلّ الخطوط الحمر ومن حقّنا استهداف المسؤولين عن معاناة الشعب اليمني”، محمّلاً السعودية “مسؤولية التصعيد من خلال جرائمها المستمرّة”.

وركّز البخيتي، في تصريح أدلى به بعد الاعلان عن استشهاد الصماد، على أنّ “الرد اليمني على السعودية سيكون على محاور عديدة عبر البرّ والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية”، مشدّداً على أنّ “من حقّ الشعب اليمني الردّ على جريمة اغتيال الصماد وبقية المجازر بحقّ المدنيين”.

في سياق رد القيادة العسكرية على جريمة الاغتيال ، أكّد وزير الدفاع في حكومة “​أنصار الله​” اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري في بيان مشترك أنّ “العمل العدواني الّذي أقدم عليه تحالف العدوان في استهداف رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ​صالح الصماد​، جريمة لن تمرّ دون ردّ قاس ومزلزل يهزّ عروش الطغاة والمستكبرين”.
وشدد البيان على أنّه “حان وقت الردّ المناسب، وما على العدوان إلّا أن يتهيأ لأن تمزّقهم صواريخنا الباليستية وتنسف كلّ منشآتهم الإستراتيجية ليتواروا في الأقبية والملاجئ والمخابئ، ورغم ذلك ستطالهم أيادينا وتنتزع أرواحهم بإذن الله”.