روحاني: أميركا تريد أن تنهب ثروات دول المنطقة

نبا.نت/طهران   أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ “حسن روحاني”، أن الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية تسعى إلى نهب جميع ثروات العالم العربي.
وقال في كلمة له صباح اليوم الأربعاء خلال مراسم افتتاح رسمي لاعلان تبريز عاصمة السياحة الإسلامية للعام 2018 أن الأميركيين والغربيين يريدون السيطرة على جميع ثروات العالم العربي ، مشيراً إلى أن نفوسهم الشرهة متوجهة نحو الذهب الأسود في منطقة الشرق الأوسط .

واعتبر الرئيس روحاني أن الأميركيين والغربيين ينظرون بعين الاستيلاء على مليارات الدولارات الموجودة عند دول المنطقة ، لافتاً إلى أن حسابات الدول المملوءة بالأموال والذهب الأسود قد سلبت عقولهم، معرباً عن أسفه في أن هؤلاء الغربيين يتحدثون عن أشياء لا تليق بمكانة شعوب المنطقة ولا هذا القرن الحديث.

وتابع روحاني قائلا: “انظروا إلى منطقتنا ، الواقعة في أكثر مناطق العالم الإسلامي حساسية ، وانظروا إلى كل هذه المشاكل ، فإن اليمن مجروحة ، والعراق ما زال يعاني من الألم ، وسوريا مدمرة وهناك العديد من المشاكل في أفغانستان وشمال إفريقيا”.

وأوضح أن الظلم والمجازر التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني ناجمة عن الرؤية الخاطئة ، ساخراً من اعتقاد البعض في ان البيت الابيض هو من يجب ان يتخذ القرارات بشأن منطقة الشرق الاوسط حيث يعتقدون ان الكيان الصهيوني الغاصب والظالم يمكنه دائماً الهيمنة على بعض شعوب هذه المنطقة.

وذكر أن الأجانب لم يحققوا أي أمن للمنطقة ، وقال: تدمير أفغانستان ، والعدوان جوياً وبرياً على العراق ، وسيطرة الإرهاب على المنطقة والطائرات والقنابل التي تتواجد لدى السعودية ، من ضمن آثار وجود الأجانب في المنطقة .