أخبار عاجلة

الامام الخامنئي: أميركا تدفع السعودية للمواجهة مع ايران

نبأ.نت/طهران  أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران الامام السيد علي الخامنئي أن الاميركيين لا يريدون ان يتحملوا ثمن المواجهة مع ايران وشعبها المقتدر بل يلقوها على عاتق بعض دول المنطقة، مشددا على أنه لو دخلت هذه الدول في مواجهة مع ايران فستتلقى الضربة وستُهزم.
موقف الامام الخامنئي جاء خلال استقباله صباح اليوم الاثنين حشدا من العمال من مختلف انحاء البلاد، على اعتاب يوم العمال العالمي الذي يصادف غدا الثلاثاء.
واضاف قائد الثورة الاسلامية، لقد قلت قبل عدة اعوام وفي عهد رئيس اميركي آخر كان كالرئيس الحالي سيء الاخلاق وبذيء اللسان بأن عهد “اضرب واهرب” قد ولّى وهم يعلمون بأنهم لو دخلوا في مواجهة عسكرية مع ايران فسيتلقون ضربات مضاعفة.
واعتبر سماحته أن أحد أساليب أميركا لمواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية الحرة والمستقلة هو تحريض بعض الحكومات قليلة الادراك في المنطقة واثارة الخلافات والنزاعات في داخل المنطقة وأضاف، إن الاميركيين يسعون عبر تحريض السعوديين وبعض الدول الاخرى في المنطقة لجعلها في مواجهة مع الجمهورية الاسلامية ولكن لو كانت هذه تحظى بالعقلانية فلا ينبغي ان تنخدع باميركا.
واكد بان الاميركيين لا يريدون ان يتحملوا ثمن المواجهة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها المقتدر بل يسعون لالقائها على عاتق بعض حكومات المنطقة وأضاف، انه على بعض دول المنطقة ان تعلم بانه لو دخلت في مواجهة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية فانها ستتلقى الضربة بالتاكيد وتُهزم.
وأشار الى انعدام الامن ووقوع الحروب والاشتباكات الناجمة عن تواجد اميركا في منطقة غرب اسيا واكد قائلا، انه لهذا السبب ينبغي قطع اقدام الاميركيين عن هذه المنطقة ويجب عليهم ان يغادروا منطقة غرب اسيا.
واكد الامام الخامنئي أن الذي يجب أن يغادر المنطقة هو اميركا وليس الجمهورية الاسلامية الايرانية وأضاف، نحن سكان هذه المنطقة، والخليج الفارسي وغرب اسيا هو بيتنا، ولكن انتم غرباء على المنطقة وتسعون وراء اهداف خبيثة وزرع الفتنة.