أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد البخيتي (صورة من الأرشيف)

“أنصار الله” لابن سلمان: إصرارك على الخيار العسكري سيمس بالوضع الداخلي للسعودية

اليمن / نبأ – قال عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” اليمنية محمد البخيتي إن إصرار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خيار الحسم العسكري في اليمن “سيمس بالوضع الداخلي في السعودية”.

وقال البخيتي، في حديث موقع قناة “المنار” الإلكتروني، إن “القيادة السعودية ارتكبت خطيئة كبيرة وتدرك الآن حجم الورطة التي وقعت فيها بعدوانها على اليمن”.

وذكر أن “فشل منظومة “باتريوت” السعودية بصدّ الصواريخ اليمنية أفقد قيادة العدوان الأمان في ممارسة عدوانيتها”، معتبراً أن “مسار موازين القوى والرعب وعوامل الاستقرار تسير في مصلحة الشعب اليمني وعلى حساب دول العدوان”.

ولفت البخيتي الانتباه إلى أن “الشعب اليمني يملك القوة لحماية مشروع الرئيس الصماد والرد عسكري قادم على مختلف المستويات”.

وأضاف “ما يمنعها (السعودية) من الخروج من الورطة هو معرفتها المسبقة أن أي تسوية في اليمن تعني توحيد البنادق وجعل اليمن أقوى دولة في المنطقة، خصوصاً وأنه صمد في مواجهة تحالف عالمي واسع في ظل انقسام سياسي وحصار خانق”.

وأضاف “قد عبّر محمد بن سلمان عن خشيته من تبعات ميلاد يمن قوي عندما قال إنه لا يوجد خيارات جيدة في اليمن وان كل الخيارات سيئة وأنه مخير بين السيء والأسوأ”.

وتوجه البخيتي إلى ابن سلمان بالقول: “حساباتك لا تزال خاطئة وأنصحك بتبنى خيار السلام كونه الأقل كلفة حتى وإن أفرز دولة قوية إلى جوار السعودية”، مردفاً بالقول: “إن الإصرار على خيار الحسم العسكري من دون توافر مقوماته وفي ظل مسار لموازين القوى في غير صالح ابن سلمان سيمس بالوضع الداخلي للسعودية، ويؤدي إلى انهيار نظام آل سعود وطي صفحته إلى الأبد، خصوصاً إذا ما تفجرت حرب إقليمية أخرى انطلاقاً من سوريا”.