أخبار عاجلة
شعار "اتحاد الإعلاميين اليمنيين"

“اتحاد الإعلاميين اليمنيين”: تحالف العدوان السعودي قتل 180 إعلامياً يمنياً

اليمن / نبأ – أكد “اتحاد الإعلاميين اليمنيين”، يوم الخميس 3 مايو / أيار 2018، أن تحالف العدوان السعودي على اليمن قتل 180 إعلامياً يمنياً، ودعا الاتحاد إلى تحقيق دولي في جرائم العدوان والسماح للصحافيين الدوليين بتغطية الأحداث في اليمن.

ونقل موقع “المسيرة” الإلكتروني عن الاتحاد قوله، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، “قتل التحالف 180 إعلاميا يمنياً خلال ثلاثة أعوام من الحرب، وقصف ودمر 22 منشأة إعلامية بشكل كلي، واستهدف 30 مركز إرسال وبث إذاعي وتلفزيوني”.

وأشار إلى “الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب والتي أدت إلى توقف العديد من الصحف الرسمية والمحلية، ونزوح المئات من الإعلاميين، وتوقف رواتب الآلاف من الإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية الحكومية”.

ودعا الاتحاد الإعلاميين اليمنيين الأحرار في العالم إلى “التضامن الواسع مع الإعلاميين اليمنيين”، مجدداً المطالبة بـ”تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في هذه الجرائم والانتهاكات تمهيداً لمحاسبة مرتكبيها”.

وشدد على ضرورة “السماح للصحافيين الدوليين بتغطية الأحداث في اليمن، وكسر الحظر والحصار الإعلامي الذي يفرضه التحالف بهدف التعتيم وتغييب الحقيقة عن العالم اتجاه جرائم التحالف بحق الإعلاميين وعموم المدنيين في اليمن”.