أخبار عاجلة
جانب من ميناء الحُديدة اليمني

صحيفةُ “ذا كونتريستيف” تُكذِّب السعودية: لا سفن محتجزة في الحُديدة

الولايات المتحدة / نبأ – كذّبت صحيفةُ “ذا كونتريستيف” الأميركية، في تحقيقٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، ادّعاءات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية حول “احتجاز” سفن نفطية في ميناء الحُديدة، من قبل حكومة الإنقاذ الوطني.

وقالت الصحيفة: “إن تحقيقاً أجراه ستيفن سنايدر من مكتب التحقيق الخاص كشف أن تلك المزاعمَ كاذبة ولا توجد أية سفينة محتجزة على الإطلاق”، لافتة الانتباه إلى أن “التقرير اعتمد على مقابلات وأبحاث دقيقة قام بها فريق متخصص”.

ووفقاً للصحيفة، فإنه “ليس من المستغرَب قيام دول العدوان باختلاق وفبركة قصص كاذبة عن اليمن غرضها صرف الانتباه عن سياستها القاسية في العقاب الجماعي للشعب اليمن المتمثل في ارتكاب الجرائم وفرض الحصار الخانق”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” للأنباء، كان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اتهم، في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر”، حركة “أنصار الله” اليمنية باحتجاز أكثر من 19 سفينة تنقل مشتقات نفطية.

وقد نفَت “مؤسسة موانئ البحرِ الأحمر”، في بيان أصدرته يوم 23 أبريل / نيسان 2018، اتهامات آل جابر لها باحتجازِها ناقلات نفط، وأكدت أنَّ “هذه الناقلات تنتظر دورها في الميناء كون قوات التحالفِ تغلق ميناء رأس عيسى النفطي منذ نهاية يونيو / حزيران 2017”.