أخبار عاجلة
دمار في "ميناء الحُديدة" جراء غارات لطائرات حربية سعودية (صورة من الأرشيف)

“موانئ البحر الأحمر”: تحالف العدوان يحتجز سفن المواد الغذائية لتجويع اليمنيين

اليمن / نبأ – أكدت “مؤسسة موانئ البحر الأحمر” اليمنية، يوم الأربعاء 9 مايو / أيار 2018، أن قوات تحالف العدوان السعودي تحتجز العديد من سفن المواد الغذائية وتجبر سفناَ على التوجه إلى موانئ أخرى تابعة له لتجويع الشعب اليمني.

ونقل موقع “المسيرة” الإلكتروني عن نائب رئيس المؤسسة يحيى شرف الدين نفيه، في مؤتمر صحفي في ميناء الحُديدة، لمزاعم العدوان باحتجاز الميناء لسفن نفطية تابعة له، مؤكدا أن “تلك الادعاءات التي روج لها إعلام العدوان لا أساس لها من الصحة وتأتي في سياق الحرب الإعلامية التي ينتهجها تحالف العدوان والوسائل الإعلامية التابعة له”.

كما أكد “حرص المؤسسة على عدم تأخير دخول أي سفن سواء كانت تجارية أو إنسانية إلى أرصفة الميناء ولا توجد هناك أي شكاوى من الشركات الملاحية في هذا الجانب”.

وأشار شرف الدين إلى أن “تحالف العدوان استغل ظروف الموانئ اليمنية الصعبة، وميناء الحُديدة بصورة خاصة جراء قصف العدوان لميناء رأس عيسى النفطي منتصف عام 2017، والذي كان يستقبل ناقلات النفط الكبيرة، ما ترتب على ذلك تكدس الناقلات بسبب محدودية أرصفة النفط والقدرة الاستيعابية لميناء الحُديدة”.

وأرجع شرف الدين “تكدس الناقلات إلى احتجاز قوى العدوان للسفن النفطية لأسابيع عدة، ومن ثم منحها تصاريح دخول دفعة واحدة مع علمها بمحدودية وإمكانية الأرصفة المخصصة لاستقبال ناقلات النفط بميناء الحديدة المحدد برصيفين وغاطس وحمولة لا تزيد عن 5 آلاف طن”.