أخبار عاجلة
رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني (صورة من الأرشيف - إنترنت)

رئيس الوزراء القطري السابق: “صفقة القرن” تنفذ بدعم دول عربية كبرى

قطر / وكالات / نبأ – قال رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، إن “صفقة القرن” تنفذ خطوة خطوة بدعم وتأييد دول عربية كبرى، حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وتوجه ابن جاسم، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، بعد نقل السفارة الأميركية إلى القدس إلى، الدول العربية التي قصدها بكلامه، متسائلاً: “بالله عليكم ما هو الثمن؟”.

وتابع رئيس الوزراء القطري السابق قوله إنه “يفترض أن لا ثمن يساوي التفريط في المقدسات والحقوق الوطنية”، مؤكداً أن موقفه من الحل السلمي واضح ويقوم على “حفظ حقوق الفلسطينيين وبموافقتهم”.

واعتبر أن “العالم العربي دخل في نفق مظلم ليس في هذه القضية فقط برغم أهميتها، لكن في كل القضايا الدولية والمحلية”. وأضاف أن “كل البيانات التي تصدر فهي رفع عتب، ولكنهم للأسف شركاء في كل ما يجري”.

وافتتحت الولايات المتحدة، يوم الإثنين 14 مايو / أيار 2018، سفارتها في مدينة القدس المحتلة في مقر مؤقت في القنصلية الأميركية، تمهيداً لنقلها من تل أبيب، في خطوة اثارت غضباً فلسطينياً ومن دول إقليمية ودولية، وأشعلت مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.