أخبار عاجلة

القطيف: وفاة الدكتور عبد رب الحسين شعبان المعروف بحسه الإنساني

السعودية / مواقع / نبأ – توفي الدكتور عبد رب الحسين محمد شعبان، مساء الثلاثاء 15 مايو / أيار 2018، إثر أزمة قلبية أصابته أثناء إقامة حفل تكريم له ولعدد من زملائه من قبل وزارة الصحة في المنطقة الشرقية، حيث ووري الثرى يوم الأربعاء 16 مايو / أيار 2018 في مقبرة الخباقة في محافظة القطيف.

وذكر موقع “القطيف اليوم” الإلكتروني إن الفقيد تعرض للأزمة القلبية لحظة قيامة لتسلم شهادة تكريم لما قدمه من خدمات خلال سنوات عمله في وزارة الصحة. وعلى الرغم من إجراء محاولات عدة لإسعافه إلا أنه فارق الحياة، لتتحول أجواء الفرح إلى حزن وأسى.

ووفقاً للموقع نفسه، يُعدّ شعبان من الشخصيات الطبية المعروفة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وهو طبيب استشاري للأطفال واستشاري أيضاً في العناية بالأطفال حديثي الولادة.

وأكمل الفقيد، الذي عرف بتفوقه العلمي، دراسته الطبية الأولية في النمسا، حيث حصل على شهادة الطب من الجامعة هناك، ومن بعدها واصل الدراسة في جامعات عدة وحصل على الزمالة الألمانية بتخصصات نادرة، وعمل في ألمانيا لمدة 4 سنوات ومن ثم أسس على إثرها قسم العناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة في “مستشفى الولادة والأطفال” في الدمام.

ثم تقلد منصب المدير الطبي في “مستشفى القطيف المركزي” لسنوات عدة كان فيها مثالًا للطبيب والإنسان لخدمة المرضى ومجتمعه، بالإضافة إلى تقلُّده مناصب عدة خلال مسيرته الطبية، ومنها أنه كان عضواً رئيسياً في لجنة التحكيم الطبية التي تعنى بالخلافات بين المرضى والأطباء.