أخبار عاجلة
جثة طفلة استشهدت بغارات لطيران العدوان على مخيم النازحين في الحديدة (صورة من الأرشيف)

مشاركة إسرائيلية بالعدوان على اليمن

فلسطين المحتلة / نبأ – رجحت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن يكون اليمن، هو أحد البلدين في الشرق الأوسط الذين تحدث قائد سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي، عميكام نوركين، عن تنفيذ طائرة “إف 35” هجمات عدة فيهما، وذلك بسبب “تعزيز التعاون بين إسرائيل والسعودية”.

وقالت الصحيفة، يوم الخميس 24 مايو / أيار 2018، إن “إسرائيل نفذت هجمات في اليمن ولكن الجيش الإسرائيلي لم يؤكد بعد ذلك”، حيث تقود السعودية عدواناً منذ 24 مارس / آذار 2015، أدى إلى استشهاد وجرح الآلاف من اليمنيين وتدمير البنية التحتية لليمن ونزوح آلاف اليمنيين.

وأضافت الصحيفة “تعزيز التعاون بين إسرائيل والسعودية سوف يؤدي إلى حصول هجوم إسرائيلي على اليمن”، مرجحة “مشاركة فعالة لإسرائيل في الحرب على اليمن في حال شكّت حول وجود سلاح كاسر للتوازن”.

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي قد كشف، يوم الثلاثاء 22 مايو / أيار 2018، في اجتماع لقادة سلاح الجو من نحو 20 دولة في العالم، في مدينة هرتسليا الإسرائيلية، عن أن “إسرائيل هي أول دولة تنفذ أول هجوم بطائرات “أف 35” مرتين في الشرق الأوسط، “ويكون (سلاح الجو الإسرائيلي) بذلك أول من يستخدم هذه الطائرات”، وفق ما أورد موقع “عرب 48” الإلكتروني.