أخبار عاجلة

صالحي: سنبدأ إنتاج أجهزة الطرد المركزي الجديدة غدا في نطنز

نبأ.نت/ طهران   أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية “علي اكبر صالحي” ، اليوم (الثلاثاء) أن المشروع النووي الايراني سيشهد تطورا هائلا ، مشيراً إلى أننا “سنبدأ إنتاج أجهزة الطرد المركزي الجديدة غدا في نطنز”.
وقال صالحي خلال مؤتمر صحفي اننا نضع الالتزام بالتعهدات كأساس في عملنا وقمنا بتنفيذ تعهداتنا ضمن الاتفاق النووي، مضيفا ان منظمة الطاقة الايرانية تسعى الى هدفين انتاج الكهرباء والوقود النووي.
وتابع علي اكبر صالحي ان التقنية النووية هي تقنية مزدوجة فهي يمكن استخدامها سلميا او غير سلميا وايران تستخدمها في الجانب السلمي. والطرف المقابل لا يريد ان نستفيد من هذا العامل القوي.

وأردف المسؤول الایرانی قائلا ان الجمهوریة الاسلامیة ترضى عن الاتفاق النووي الذي تعهدت به ولن تقبل بالاتفاق المنقوص. ولقد استنبطنا من توصيات قائد الثورة الاسلامية ان لا نعود من نقطة ما قبل الاتفاق اذا ما نقضوه.

وقال اننا لقد قمنا ببناء ارضية كاملة للوحدات النووية وقمنا ببناء وحدة كهرباء كاملة لوحدة نطنز، مؤكدا ان إيران ترى بان الاتفاق النووي هو في صالح شعبنا والاقليم والمنطقة.

وتابع ان منظمة الطاقة الذرية الايرانية جاهزة لكل السيناريوهات، وتم اتخاذ قرارات وتم ابلاغها من قبل رئيس الجمهورية الى منظمة الطاقة الذرية الايرانية.

وقال ان المنظمة الذرية الايرانية بدأت بعملها ولن نفقد اي وقت، مؤكدا القول اننا لقد قمنا بتسليم رسالة الى وكالة الطاقة الذرية الدولية بالبدء ببعض الخطوات.

وقال إن الخطوات التي نتخذها الان لن تتعارض مع الاتفاق النووي ومعمل اليورانيوم الذي هو متوقف عن العمل سيتم اعادة تشغيله وهو لن يتعارض مع الاتفاق النووي.