أخبار عاجلة
قائد "أنصار الله" السيد عبدالملك الحوثي

قائد “أنصار الله” في يوم القدس: السعودية تشن حملة تشويهية على المقاومة الفلسطينية لمصلحة “إسرائيل”

اليمن / مواقع / نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أن “النظامين السعودي والإماراتي يدفعان المليارات لتمويل الفتن ومئات المليارات إلى الخزينة الأميركية مقابل خذلان وعداء للشعب الفلسطيني”.

ونقل موقع “المسيرة” الإلكتروني عن الحوثي قوله، في كلمة متلفزة بمناسبة يوم القدس العالمي، إن “ارتباط النظام السعودي والنظام الإماراتي بأميركا وعلاقتهما بإسرائيل بات جزءاً من المعركة التي تستهدف الأمة”.

وأضاف “السعودي والإماراتي يتخذون من مواقف الأميركي مرجعاً لهم للتحرك معه في الاتجاه والمسار ذاته، متسائلاً بالقول: “ألم يقل الإسرائيلي إن العدوان على اليمن يمثل مصلحة مشتركة مع السعودي؟”.

وفيما أشار إلى أن “الإعلام السعودي يشن حملة عدائية وتشويهية على حركات المقاومة الفلسطينية لصالح “إسرائيل”، لفت الانتباه إلى أن “السعودية والامارات تلعبان دوراً تخريبياً في المنطقة وأمرهما أصبح مكشوفاً فيما يتعلق بـ”صفقة القرن”.

وتابع قوله: “معاداة البعض لإيران تعود لعدم خضوعها للولايات المتحدة ودعمها لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين”، مشدداً على “أهمية الاستمرار في مساندة حركات المقاومة الفلسطينية و”حزب الله” في لبنان على المستويات كافة”.

وقال: “إن يوم القدس هو يوم الوعي ويمثل فرقاناً في هذا العصر وأنه ولن يكون مع الأقصى إلا من يعادي عدو الأقصى”، مؤكداً أنه “لن يكون مع فلسطين إلا من يعادي إسرائيل وأمريكا، أما من يقول أنا مع فلسطين وصديقتي إسرائيل فهو كاذب ومنافق وعميل”.

وذكر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن: محور المقاومة محور قوي في هذه المرحلة وإن كان الصراع ساخنا، ويتطلب الاستمرار في خوض المعركة بكل أدواتها المشروعة.

واختتم قائد “أنصار الله” كلمته بتجديد دعوة اليمنيين إلى “إحياء متميز ليوم القدس العالمي في العاصمة صنعاء والحُديدة والمدن الأخرى”.