أخبار عاجلة
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خلال خطاب في غزة (أ ب)

هنية: علاقتنا مع إيران استراتيجية وفي مرحلة متقدمة

فلسطين المحتلة / نبأ – أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اسماعيل هنية، بإيران، ووصفها بأنها “دولة محورية” و”علاقتنا معها استراتيجية”.

وقال هنية، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” للأنباء، رداً على سؤال بشأن الدعم الإيراني للحركة: “إيران دولة محورية مهمة في المنطقة وعلاقتنا معها تكتسب أيضاً بعدا استراتيجيا وقد قدمت الكثير لصالح شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ونتقاطع في ما يتعلق بالشأن الفلسطيني في الرؤية والوجهة”، مضيفاً “يمكن أن نقول أن العلاقة مع إيران اليوم في مرحلة مميزة ومتقدمة”.

وإذ رفض هنية مقولة أن “حماس” تؤازر محوراً عربياً ضد آخر، قال: “نحن أصحاب قضية جامعة هي قضية فلسطين، والتي تحتاج إلى دعم من الجميع، لذلك في الوقت الذي نتجه فيه إلى علاقات قوية مع مصر، نحافظ فيه على علاقات قوية مع قطر وإيران، ولسنا في ترف من أمرنا أن نستغني عن أي شكل من العلاقة مع أي دولة تود أن تقف إلى جانب الحق الفلسطيني”. وتابع قوله “صحيح إنها معادلة صعبة ولكنها ممكنة وواجب تنفيذها، ننأى بأنفسنا عن الخلافات الإقليمية، ونسعى لتحقيق الإجماع العربي والإسلامي حول قضيتنا الوطنية التي يجب ألا يختلف عليها اثنان”.