أخبار عاجلة
آليات تابعة لقوات العدوان السعودي دمرها الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" في الساحل الغربي لليمن

خسائر تحالف العدوان في 23 يوماً: تدمير 331 آلية ومدرعة ومقتل وجرح 1300

اليمن / مواقع / نبأ – دمرت وحدات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” بارجة حربية لتحالف العدوان السعودي و331 آلية ومدرعة، وقتلت وجرحت أكثر من 1300 من قوات التحالف بينهم قيادات، فيما أطلقت القوة الصاروخية اليمنية 12 صاروخاً بالستياً، وشنت سلاح الجو المسير 6 عمليات، وذلك خلال ثلاث أسابيع من تصعيد العدوان في الساحل الغربي لليمن، بحسب إحصاء لصحيفة “المسيرة” اليمنية.

وأوضحت الصحيفة أن الإحصاء وثق حصاد الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” منذ خطاب قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي في يوم 27 مايو / أيار 2018، الذي دعا فيه إلى استنزاف العدو في الساحل الغربي، وحتى يوم 20 يونيو / حزيران 2018، أي خلال 23 يوماً.

وبحسب الإحصاء الذي أعدته الصحيفة بناء على معلومات عسكرية معلنة نشرتها في عددها الصادر يوم الأحد 24 يونيو / حزيران 2018، تمكنت قوات الجيش و”اللجان” خلال 23 يوماً من تدمير 296 آلية ومدرعة وعربات متنوعة، بالإضافة إلى اغتنام 25 آلية ومدرعة لتحالف العدوان.

وقتل وأصيب 1323 من قوات التحالف بينهم قيادات، فيما سقط عدد كبير من القتلى والجرحى بعمليات سلاح الجو المسير والضربات البالستية التي لم تدخل ضمن الإحصاء، إصافة إلى عدد كبير من آليات التحالف المدمرة التي لم تدخل ضمن الإحصائية.

ونفذ سلاح الجو المسير 6 عمليات، في حين بلغ عدد الضربات الصاروخية الباليستية 12. وتلقت قوات التحالف ضربة قاصمة في يوم 13 يونيو / حزيران 2018 عندما نجحت القوات البحرية لدى الجيش و”اللجان” من تدمير بارجة حربية إماراتية قبالة سواحل محافظة الحُديدة، وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.

وكان السيد الحوثي قد دعا الجيش و”اللجان” وأبناء تهامة والقبائل، في يوم 27 مايو / أيار 2018، إلى استنزاف تحالف العدوان من خلال وسائل استهداف المدرعات بكل الوسائل الممكنة.