أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني متحدثاً في طهران خلال لقاء مع المديرين التنفيذيين للبلاد

روحاني: لن نستسلم أمام أميركا ولن نتفاوض على كرامتنا وديننا

إيران / نبأ – أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، يوم الأربعاء 27 يونيو / حزيران 2018، أنه “لا يوجد مواطن إيراني واحد يقبل الخضوع والاستسلام أمام الضغوط الأميركية”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن روحاني قوله، في طهران، خلال لقائه بالمدراء التنفيذيين في البلاد: “اعتقدت أميركا وإسرائيل أن إيران ستنسحب من الاتفاق النووي بمجرد انسحاب واشنطن، لكن رد إيران على انسحاب أميركا من الاتفاق النووي كان تاريخياً وأثار دهشة العالم”.

وأضاف “لن نستسلم أمام أميركا وسنحتفظ بعزتنا وكرامتنا على مدى التاريخ. علينا أن نقول للعالم أننا نتحمل المصاعب والمتاعب ولكننا لن نتفاوض على عزتنا وكرامتنا وديننا”، مؤكّداً أن الحكومة الإيرانية “لن تستقيل أو تتراجع، ومن يظن ذلك واهم”.

وتحدّث “روحاني” عن آليات تطوير الحكومة، قائلاً: “علينا أن نفكر بمستشارين جدد وخبراء جدد لأن الظروف اختلفت، كما يجب التقليل من المصاريف وتخفيض تعداد الوفود المشاركة في المناسبات الخارجية، إضافة إلى توفير فرص عمل أفضل”، مشدّداً على ضرورة أن “تعمل وزارة العمل الإيرانية على النزول إلى الشارع الإيراني ومتابعة الأمر”.

وأضاف روحاني “يجب أن يعرف الجميع بقيمة المواد الحقيقية في الأسواق ولمن تم تسليم العملة الصعبة وما تم استيراده”، داعياً الشعب الإيراني إلى “إدراك أن الحياة الضرورية المعتادة له مؤمّنة، وإذا ما اقتصرت على الضغوط الخارجية فلا قيمة لها ولا تخيفنا”.