السيد نصرالله: معركة الحديدة فضيحة مزدوجة لتحالف العدوان

نبأ/ بيروت أشاد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بالإنجاز العظيم الذي حققه المجاهدون اليمنيون خلال معركة الساحل الغربي، متوجّهاً إليهم بالقول إنكم حققتم واقعاً “تدْ في الأرض قدمك، أعر لله جمجمتك، تزول الجبال ولا تزل”.
وشدّد سماحته على أنه “يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء الأبطال في الساحل الغربي وقياداتهم الحكيمة والمجاهدة”، قائلاً: “أنا خجول أنني لست معكم وأنا أردد بيني وبين نفسي عندما أرى البطولات في الساحل الغربي يا ليتني أستطيع أن أكون مقاتلاً من مقاتليكم تحت راية قائدكم الشجاع”، مؤكداً أن “كل شريف في هذه الأرض يقول هذه العبارة”.‎

واعتبر السيد نصر الله في خطاب متلفز له عصر الجمعة أن “معركة الساحل الغربي درس عظيم يضاف إلى الإنجازات العظيمة في لبنان وفلسطين وغيرها”، مبيّناً أن “القتال في الحديدة يحصل بين أهم الأسلحة والطائرات والامكانيات والأجهزة والقيادات وبين شعب لديه الإرادة والتوكل على الله”.

وأكد سماحته أن ما شهدناه في اليمن في معركة الحديدة في المطار والمدينة والأماكن المحيطة بها هو فضيحتان إحداهما عسكرية ميدانية والأخرى اعلامية حيث أسقطت قوى العدوان مطار الحديدة مرات عديدة وتبيّن أن ذلك غير صحيح.

وشكر السيد نصر الله رئيس الحكومة الجديدة في ماليزيا ووزير الدفاع على قرارهما بالخروج من التحالف المشؤوم ضد ابناء اليمن .

وناشد الدولة السودانية والشعب السوداني الخروج من هذا التحالف، معرباً عن أسفه لرؤية الجيش السوداني في هذه المعركة بعد أن كان له حضور كبير في وجدان أبناء المنطقة.

وإذ شدّد على أن المعركة في اليمن بلا أفق، أمل سماحته في أن تكون تجربة معركة الساحل الغربي عبرة للسعودية والإمارات بأنهما أمام شعب لن يستسلم ولديه قدرة عالية على الصمود.