فريق أمني أميركي اسرائيلي لإثارة الإضطرابات في ايران

اتفقت الولايات المتحدة وحكومة الاحتلال الاسرائيلي على تشكيل فريق امني هدفه اثارة الاضطرابات في ايران، من خلال الدفع نحو ازمات اقتصادية وغيرها في هذا البلد.
تقرير: ولاء محمد
في سياق سياساتها العدوانية وتدخلاتها في شؤون الدول، تعمل الولايات المتحدة بالتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي لاحداث اضطرابات داخلية في ايران.
صحيفة معاريف العبرية، كشفت عن اتفاق اميركي اسرائيلي على تشكيل فريق امني مشترك لاستغلال ما اسمتها جوانب الضعف في ايران للضغط على الحكومة هناك وصولا الى اسقاط النظام.
وتنقل معاريف عن مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى، ان الفريق المشترك سيبحث آلية تفعيل الضغوط الداخلية على النظام في ايران لجعله مضطرا لإجراء تغييرات في سياساته وأدائه.
وقبل عدة اسابيع شهدت العاصمة الاميركية لقاءاً جمع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، لبحث آليات وحيثيات عمل الفريق.
ويأتي تشكيل الفريق الجديد، استكمالا لسياسات حكومة الاحتلال التي تسعى لفرض المزيد من الضغوط الدولية على طهران. وبحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية، فقد عممت السفارات والقنصليات الإسرائيلية حول العالم، مؤخرا، وثيقة سرية داخلية على أقسامها ودوائرها الخاصة، تشرح كيفية العمل ضد إيران، لافتة إلى أن الوثيقة الدبلوماسية الإسرائيلية أصدرت من أجل مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتكثيف ضغوطه على إيران، ومحاولة إقناع العالم بأهمية هذه الضغوط وجدواها على طهران.
هذا وتواصل الدبلوماسية الاسرائيلية العمل في اوروبا لخلق جبهة معارضة لإيران هناك، وتفتيت الإجماع الأوروبي على التمسك بالاتفاق النووي الموقع مع طهران في 2015، بعد انسحاب واشنطن منه في مايو الماضي.