أخبار عاجلة
رئيس "الهيئة العامة للرياضة" في السعودية تركي آل الشيخ

إلغاء “السوبر” السعودي المصري وسط غضب القاهرة من تدخلات تركي آل الشيخ

أعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، يوم الأربعاء 11 يوليو / تموز 2018، عن إلغاء مباراة “السوبر” السعودي المصري في الرياض والقاهرة.

ونشر آل الشيخ، على صفحته على “فايسبوك”، بياناً علل فيه سبب إلغاء “السوبر”، بـ”عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المبارتين”.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FTurkialalshik%2Fposts%2F294757717759053&width=500″ width=”500″ height=”335″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowTransparency=”true” allow=”encrypted-media”></iframe>

وكان من المقرر أن يلعب نادي “الأهلي” المصري مع الهلال السعودي في الرياض، باعتبارهما بطلي الدوري المصري والسعودي، وأن يلعب “الزمالك” مع “الاتحاد” في القاهرة باعتبارهما بطلي الكأس في بلديهما، وفقاً لما ذكر موقع “اليوم السابع” الإلكتروني.

وسادت حالة غضب في الأوساط الرسمية في مصر من آل الشيخ، بعد تدخلاته في الشأن الرياضي المصري من دون مراعاة لخصوصيته، وكانت استقالته من منصبه كرئيس شرفي لـ”الأهلي” المصري، أكبر النوادي الأفريقية لكرة القدم، وإطلاقه سلسلة من البيانات تضمّنت هجوماً شديداً على مجلس إدارة “الأهلي” برئاسة محمود الخطيب، فضلاً عن كلامه المسيء للمنتخب المصري ولنجمه محمد صلاح، وما تبعها من تطورات ومواقف عدائية للمسؤول السعودي الذي يتدخل بشكل واسع في الرياضة المصرية، قد أثارت أزمة صامتة على المستوى الرسمي بين الرياض والقاهرة، وفقاً لمصادر حكومية مصرية تحدثت لموقع “العربي الجديد” الإلكتروني.

وبحسب هذه المصادر، فإن هناك اتجاهاً داخل القصر الملكي في السعودية لسحب آل الشيخ من المشهد الرياضي تدريجاً، بعد توصيات من شخصيات سعودية تحظى بثقة القصر الملكي.