أخبار عاجلة
مبنى وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن (أ ف ب)

الولايات المتحدة: السعودية شريكتنا في الضغط على إيران

الولايات المتحدة / وكالات / نبأ – أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الأربعاء 11 يوليو / تموز 2018، عن أن الدبلوماسيين الأميركيين ناقشوا مع شركائهم السعوديين “سبل زيادة وسائل الضغط على إيران”.

وقال متحدث باسم الوزارة، في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الأميركية الإلكتروني: “ذهبنا إلى السعودية لتنسيق سبل زيادة الضغط على إيران، وناقشنا طرقا جديدة لحرمان النظام من مصادر الدخل التي يستخدمها لترويع الناس وإرهاب الدول الأخرى”.

ووفقا للمتحدث، فإن المملكة العربية السعودية هي “شريك رئيس في جهود عزل وممارسة الضغط على إيران”.

وفي وقت سابق، قال مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأميركية، برايان هوك، إن الولايات المتحدة، تدعو الدول إلى خفض واردات النفط الإيراني إلى الصفر، بحلول 4 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، مشيرا إلى أنه بعد هذا التاريخ، “ستبدأ الولايات المتحدة، في فرض عقوبات ضد أولئك الذين لم يفعلوا ذلك”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن، في يوم 8 مايو / أيار 2018، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين “السداسية الدولية” كرعاة دوليين (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران في عام 2015.

كما أعلن ترامب استئناف العمل بالعقوبات كافة التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، بما فيها العقوبات على الدول التي لها أعمال مع إيران.

المصدر: سبوتنيك